# Blogger Sitemap generated on 2012.10.26 User-agent: * Disallow: /search Allow: / Sitemap: http://qawafyl.blogspot.com/atom.xml?redirect=false=1=500 قوافل Qawafyl: توزيع السلع على الدول (ما هى السلع التى تشتهر بها دول العالم؟)

Ads 468x60px

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

توزيع السلع على الدول (ما هى السلع التى تشتهر بها دول العالم؟)

السلع الزراعية والمنتجات الحيوانية والمواد الغذائية:

هولندا - نيوزيلندا - استراليا - السودان - الفلبين - البرازيل - إثيوبيا - كينيا - سريلانكا - مصر

السلع الصناعية:

الصين - تايوان - كوريا - اليابان - الولايات المتحدة الأمريكية - تركيا - كندا - ألمانيا - الهند - مصر

السلع الصغيرة:

الصين - تايوان

خامات الإنتاج:

الصين - الهند - الكاميرون (النحاس) - جنوب أفريقيا - السودان - فيتنام (تشهد نهضة اقتصادية متسارعة الآن) الأرجنتين - البرازيل - شيلى (النحاس)

البضائع المستعملة:

وتأتى من الدول الغنية: أمريكا ، ألمانيا ، كندا..

ويحظر القانون المصرى استيرادها لمكانة مصر التاريخية والجغرافية والحضارية وكذلك للمحافظة على الاقتصاد القومى والصحة العامة.. أما ما نراه من قطع غيار السيارات المستعملة فهى واردة فقط للمنطقة الحرة ببورسعيد بهدف إعادة تصديرها ولكن للأسف يتم تهريبها واستعمالها داخل البلاد.

وبالمناسبة: نتطرق لسؤال ما هى المنطقة الحرة ببورسعيد وما هى ميزتها؟
المنطقة الحرة ببورسعيد كان الهدف من إنشاءها فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات فى النصف الثانى من حقبة السبعينيات من القرن الماضى هو خلق منطقة صناعية تصديرية إلى العالم، ولكن لم تعى الدولة هذا المفهوم أو لم يعيه المستثمرون.

ومن الجدير بالذكر أن المستورد من أهل بورسعيد قبل عام 1998 كان يحصل على بطاقة استيراد منطقة حرة ويتمتع فقط برسم منطقة حرة 2%، ومن ثم يتم تهريب البضائع إلى خارج بورسعيد مقابل عمولة من 5-10% يحصل عليها هذا المستورد البورسعيدى ثم هناك مقاولى التهريب وفق مبلغ معين يتم تهريب البضاعة وإيصالها لمخزنك بالقاهرة أو أى مكان آخر.

والمحطة الأولى لقطع غيار السيارات المستعملة (والمهربة بالطبع من بورسعيد) هى مدينة دمياط
أما المحطة الأولى للملابس المهربة من بورسعيد فهى مدينة القنطرة شرق.

الاستوكات:

هى بضائع جديدة وليست مستعملة ولكن تباع بكميات بسعر رخيص لظروف معينة، وتحصل هنا فى مصر على 5% خصما على الرسوم الجمركية وهى ميزة أيضاً فوق ميزة رخص سعرها.
وتأتى من جبل على بالإمارات العربية المتحدة، ولكن بعد هيمنة الأخوة الهنود عليه فلا يعطونك سعرا طيباً، وكذلك من تأتى من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق