# Blogger Sitemap generated on 2012.10.26 User-agent: * Disallow: /search Allow: / Sitemap: http://qawafyl.blogspot.com/atom.xml?redirect=false=1=500 قوافل Qawafyl: (2) تحليل المعلومات

Ads 468x60px

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

(2) تحليل المعلومات

الفارق بين المصنع والشركة التجارية:


طبعاً حينما تشترى سلعة فالأفضل أن تحصل عليها من المصنع لتجنب عمولات الوسطاء ولضمان الجودة..
ويمكنك أن تستشف هل المورد الذى أمامك على الإنترنت هو مصنع أو شركة تجارية؟


طبعاً من البيانات تستطيع التفرقة..


أولاً لابد ان يكون هناك أكثر من تليفون خط أرضى وكلما زادت الخطوط الأرضية كلما وثقت به.

ثم انظر إلى عنوانه هل هو منطقة صناعية أو منطقة تجارية
إذا كان عنوانه بالطابق التاسع مثلاً .. فليس هناك مصنعاً يكون بالطابق التاسع..

ثم تبحث عنه فى المواقع التجارية الأخرى
وتسأل عنه قنصلية بلده

ولابد أن تحادثه مباشرة عن طريق التليفون الأرضى على أكثر من خط

وإذا كان هناك شخص من بلدك فلتسأله عنه..

أو إذا كانت الصفقة كبيرة فلا مناص من أن تذهب وترى كل شئ على طبيعته

وهناك بالطبع سلع لا تستطيع أن تحكم على جودتها إلا بمشاهدتها عيناً ولمسها بيدك كالملابس وغيرها

ولكن قد تحتاج الشركة التجارية لصغر حجم الصفقة أو للحصول على سعر جيد أو من خارج التوكيل.

ثم عليك أن تجمع لا يقل عن عشرة عروض أسعار لنفس السلعة للتأكد من سعرها الحقيقى ولتحصل على سعر جيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق